خبر رياضة

معركة رئاسة النواب .. الطراونة قرر .. والرحيمي حسم أمره .. والمجالي يخضع لقرار “النهضة”

07/09/2014

خبرجو – تسارعت حدة المنافسة على كرسي رئاسة مجلس النواب مع أقتراب موعد بدأ الدورة العادية في الاول من اكتوبر القادم.

وقد اعلن عدد من النواب المخضرمين نيتهم الترشح لمنصب رئاسة مجلس النواب وهم : ‘رئيس مجلس النواب الحالي عاطف الطراونة، والنائب المخضرم مفلح الرحيمي، بالأضافة الى ما تناقلته وسائل الاعلام المحلية من معلومات عن نية رئيس مجلس النواب الأسبق سعد هايل السرور الترشح مجدداً لرئاسة المجلس.
الطراونة سيخوض المعركة
بدوره، اكد منسق العام لـ ‘ائتلاف مبادرة’ الذي يضم 29 نائبا النائب مصطفى الحمارنة في حديثه مع ‘سرايا’ ان لم تقم المبادرة بترشيح النائب سعد هايل السرور، لافتاً الى انه هنالك دراسة للتحالفات والمعركة الانتخابية قبيل تحديد موفقها من الاسماء المعلنة.

من جهته قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة انه سيخوض انتخابات رئاسة مجلس النواب للدورة العادية المقبلة بعد قيام كتلة وطن بترشيحه لموقع رئيس مجلس النواب، موضحاً انه لم يعط وعدا للنائب عبدالكريم الدغمي بالتنازل لصالحه في الانتخابات المقبلة مقابل انسحاب الاخير من الجولة الثانية من الانتخابات الماضية.
على ذات الصعيد اكد النائب مفلح الرحيمي نيته بالترشح عبر اتصال هاتفي مع وكالة ‘سرايا’، منوهاً الى يعمل بالتنسيق مع كثير من زملائه النواب للحصول على دعمهم في المعركة الأنتخابية، مبيناً انه من حق اي نائب دستوريا الترشح لمقعد رئاسة المجلس.
المجالي ينتظر قرار كتلة ‘النهضة’
النائب امجد المجالي أشار لـ’سرايا’ انه لم يعلن ترشيحه لرئاسة المجلس الا في حال حصل على دعم من كتلة النهضة النيابية التي تضم 22 نائياً.
الجدير بالذكر ان مصادر نيابية اكدت رغبة رئيس مجلس النواب الأسبق عبدالكريم الدغمي للترشح مجددا لمنصب رئاسة المجلس.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

تعليقات القراء على الفيس بوك

تويتر
فيسبوك