خبر رياضة

“النواب” يواصل مناقشة استقلال القضاء اليوم.. و«الاستثنائية» حتى 20 ايلول الجاري

07/09/2014

Your ads will be inserted here by

Easy AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

خبرجو – يواصل مجلس النواب في جلسته المسائية اليوم الأحد مناقشة مشروع قانون استقلال القضاء لتكون الجلسة الثالثة التي يقضيها المجلس في مناقشة مشروع القانون الذي يحتاج الى جلستين اخريين لينجز المجلس مناقشته.

ووقف المجلس عند مطلع المادة التاسعة في جلسته السابقة الاربعاء الماضي بعد ان شهدت جدلا خلافيا موسعا حول اضافة اللجنة القانونية على المادة الرابعة بتحديد مدة عضوية القضاة في المجلس القضائي بسنتين ولمرة واحدة.
ونجح لوبي نيابي في إعادة المجلس لفتح تلك الفقرة وصادقت الأغلبية على شطبها، بينما تقدم 56 نائبا بطلب يدعون فيه لإعادة فتح المادة الرابعة لمناقشتها كاملة خاصة الفقرة المتعلقة بانتخاب القضاة لعضوية المجلس، واجل رئيس المجلس عاطف الطراونه العودة لفتحها الى ما قبل التصويت على القانون بمجمله.
وفور انتهاء المجلس من مناقشة واقرار مشروع قانون استقلال القضاء فإن امامه جلسة يناقش فيها مخالفة مجلس الأعيان لرأي مجلس النواب في ثلاثة قوانين الى جانب عقد جلسة مشتركة بين المجلسين لحسم الخلاف على قانون التقاعد المدني.
ووفقـــــــا لتوقعــــات نيابية فان الدورة الاستــــثنائية الحالية ستنــــــتهي في موعد لن يــــــتعدى العشــــرين من شــــهر ايلول الجاري.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

تعليقات القراء على الفيس بوك

تويتر
فيسبوك