خبر رياضة

السيسي ينكر مقترحا بمنح جزء من سيناء لاقامة دولة فلسطينية عليه

08/09/2014

Your ads will be inserted here by

Easy AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

نفى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ما تداولته وسائل الاعلام حول منح مصر جزء من ارض سيناء لاهالي غزة المتضررين من الحرب .

وقال السيسي في كلمة له خلال رعايته احتفالا بعيد المعلم اليوم الاثنين :’لا يجرؤ احد على فعل هذا الشيء لان مصر لها شعب يحميها ويحافظ على ترابها’.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال قد زعمت ، صباح الاثنين، نقلاً عن مصادر سياسيّة وصفتها بأنّها رفيعة المستوى في تل أبيب، أنّ رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عبّاس، رفض اقتراحًا قُدّم له من قبل الرئيس المصريّ، عبد الفتّاح السيسي، بموجبه يتّم إقامة دولة فلسطينيّة في قطاع غزّة وفي مساحة أخرى من شبه جزيرة سيناء، وبالمُقابل إقامة حكم ذاتيّ في الضفّة الغربيّة المحتلّة، على حدّ قول المصادر.

وفي سياق اخر، قال السيسي في كلمة له خلال الاحتفال بعيد المعلم بقاعة المؤتمرات في القاهرة بانه اذا قام بزيادة رواتب المعلمين سيكلف الخزينة نحو 100 ونصف مليون جنيه، اي بمعدل و 1،7 مليار سنويا.
واكد على انه يعلم بان هناك مدرسين يذهبون الى المدارس ‘ بالشباشب و مش لاقيين حق المواصلات و مش عارفين يعيشوا، و لكنهم لهم قدر كبير لدى الدولة و سيتم النظر الي وضعهم المالي خلال الفترة المقبلة’.

كما اعلن السيسي عن وجود 30 فرصة عمل بالتربية و التعليم ابتداءا من يوم الثلاثاء القادم و ذلك لسد عجز المدارس، مشيرا الى ن من شروط التقدم لهذه الفرص هو ان يكون المعلم يتميز بالشرف و الامانة لانه مربى اجيال.

وشهد الاحتفال تسليم الرئيس نوط الامتياز لعدد من المعلمين المخترعين و الحاصلين على المركز الاول عالميا.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

تعليقات القراء على الفيس بوك

تويتر
فيسبوك