خبر رياضة

زعيتر والحوامدة ومسلم والتيار السلفي امام”الحريات النيابية”

08/09/2014

Your ads will be inserted here by

Easy AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

ناقشت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية في اجتماعها الاثنين برئاسة النائب الدكتورة رولى الحروب عددا من قضايا المواطنين المعروضة على اللجنة بحضور المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة .

وقالت الحروب ان اللجنة ناقشت اعتقال المهندس عبد الهادي الحوامدة داخل المطار متسائلة عن سبب توقيفه وعن احتمالية وجود شبهة سياسية لانتمائه الى تيار 36 كما ناقشت اللجنة موضوع الطفل الاسير محمد سليمان المعتقل في السجون الاسرائيلية الذي اعتقل من قبل الجيش الاسرائيلي خلال مداهمة ليلية اثناء زيارته الى الضفة الغربية .

وطالبت الحروب بضرورة الاطلاع على تقرير المدعي العام الاسرائيلي لتوضيح ملابسات اعتقاله والتهم الموجة له داعية وزارة الخارجية الى متابعة القضية وتكثيف الجهود للسماح لوالد الطفل بزيارته.

وفيما يتعلق بقضية الدكتور فادي مسلم المحتجز في السجون السعودية على اثر مشاجرة مع احد افراد الامن السعودي طالبت الحروب بسرعة الافراج عنه .

كما طالبت بمعرفة اخر المستجدات على قضية استشهاد القاضي رائد زعيتر وحق التعويض المدني لذويه من الحكومة الاسرائيلية .

وتطرقت اللجنة الى شكوى قدمها اهالي موقفين من التيار السلفي حول عدم السماح لأبناء الاخ او ابناء الاخت بزيارتهم وعن الاجراءات المتبعة في سجن رميمين بهذا الشان.

وفي اجابته اكد المنسق الحكومي لحقوق الانسان بانه يسمح للفروع والاصول بزيارة الموقوفين الا في الحالات التي يمنع فيها المدعي العام الزيارة والاتصال لمتطلبات القضية .

وحول اعتقال المهندس عبد الهادي الحوامدة داخل المطار اوضح الطراونة انه تم اعتقاله على خلفية قضية اخرى متعلقة بمقاومة موظفين بقرار صادر عن مدعي عام غرب عمان .

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

تعليقات القراء على الفيس بوك

تويتر
فيسبوك