خبر رياضة

الدفعة الثالثة من دعم المحروقات في الشهر الأخير من العام الحالي

09/09/2014

Your ads will be inserted here by

Easy AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إياد القضاة إن الدفعة النقدية الثالثة من دعم المحروقات سيتم البدء بتسليمها لمستحقيها في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وأكد القضاة، في رد على استفسار حول مقدرة الحكومة على تسليم الدفعة الثالثة من الدعم النقدي في موعدها إنه “من المفترض وبحسب ما هو مقرر في الموازنة العامة أن يتم تسليم الدعم للمواطنين في شهر كانون الأول وفي حال تأخرت ستكون في أول شهر من العام المقبل.”
وحول الاشاعات التي تتحدث عن نية الحكومة بإلغاء تقديم دعم المحروقات، قال القضاة إنه “لم يرد قرار حكومي بذلك ولا أستطيع النفي أو التأكيد فهذا القرار عائد لرئيس الوزراء ووزير المالية.”
يأتي ذلك في الوقت الذي يشكك فيه خبراء ومواطنون من قدرة الحكومة على تسليم الدفعة الثالثة من دعم المحروقات مع نهاية العام الحالي، نظرا لتأخرها في تسليم الدفعتين السابقتين، إلى جانب حديث حول مماطلة الحكومة في توزيع الدعم النقدي قد تكون مقصودة والنية مبيتة للتخلص من تقديمه لمستحقيه، نتيجة عدم تكوين منهجية سهلة وسريعة لتسهيل حصول المواطنين عليه، إلى جانب أن النظام المستخدم للتوزيع غير مطور.
وخصصت الحكومة في الموازنة العامة للسنة المالية 2014، مبلغ 210 ملايين دينار توزع على ثلاث دفعات، وحددت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات يوم 24 من الشهر الماضي موعدا لبدء صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي لأرباب الأسر.
وأما تسليم الدعم للمستحقين والعاملين في القطاع العام عبر وزاراتهم ومؤسساتهم فسيتم قبل نهاية أيلول (سبتمبر) الحالي.
إلى ذلك، لم يكشف القضاة عن المبلغ الذي تم تسليمه للمواطنين المستحقين للدعم النقدي من الدفعة الثانية حتى الوقت الراهن والذي من المتوقع أن ينتهي قبيل عطلة عيد الأضحى في 2 من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
الا أن مصادر رسمية قالت إن قيمة شيكات دعم المحروقات التي تم تسليمها للبريد الاردني والبالغ عددها 85 ألف شيك لتسع محافظات بلغت نحو 4.2 مليون دينار.
وأما عن الدفعة الأولى المستحقة للاردنيين من دعم المحروقات النقدي فقد بدأت الحكومة توزيعها في منتصف شهر آذار (مارس) الماضي إذ وزعت انذاك نحو 88 مليون دينار على حوالي 770 ألف رب أسرة في القطاعين العام والخاص.
وقامت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في شهر نيسان (ابريل) الماضي بفتح المجال أمام ارباب الاسر الذين لم يتم صرف الدعم لهم لتقديم طلبات الاعتراض لمدة ثلاثة اسابيع؛ حيث تم رد اعتراضات بلغت حوالي 70 ألف رب أسرة بعد تدقيق البيانات والمعلومات المتوفرة عنهم، وبالتالي عدم انطباق شروط الاستحقاق التي أقرها مجلس الوزراء عليهم.
في حين أن الدائرة عالجت زهاء 20 ألف طلب اعتراض عن دعم المحروقات وتم صرف مستحقاتهم النقدية.”الغد”

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

تعليقات القراء على الفيس بوك

تويتر
فيسبوك