خبر رياضة

كيري في العراق بزيارة غير معلنة مسبقا

10/09/2014

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأربعاء إلى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقا لتقديم دعمه للحكومة العراقية الجديدة في معركتها ضد جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، الذي يسيطر على مناطق شاسعة من البلاد، على ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.
ووفق “الفرنسية”، سيلتقي كيري بصورة خاصة رئيس الوزراء حيدر العبادي في إطار جولة يقوم بها على الشرق الأوسط من أجل تشكيل ائتلاف من أكثر من أربعين بلدا للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة من جانبي الحدود بين العراق وسورية.

وتسارعت الجهود الدولية لمواجهة تهديد تنظيم “داعش” الذي يواصل هجماته في مناطق متفرقة في العراق وسورية، وقام بقطع رأس صحفيين أميركيين اثنين.
ومن المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بزيارة إلى العراق في إطار التحضير لمؤتمر حول الأوضاع الأمنية في العراق الاثنين.
في غضون ذلك، تواصل القوات الأميركية تنفيذ ضربات ضد المتشددين في مناطق متفرقة في العراق التي بدأت بتنفذيها في الثامن من آب (أغسطس) الماضي، لدعم قوات البشمركة الكردية التي تمكنت من خلالها باستعادة السيطرة على العديد من المناطق.
وبدأ المقاتلون التابعون لتنظيم الدولة الإسلامية في التاسع من حزيران (يونيو)، بشن هجمات شرسة سيطروا خلالها على مناطق ومدن مهمة بينها الموصل ثاني مدن العراق.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

تعليقات القراء على الفيس بوك

تويتر
فيسبوك